قسم الشؤون الدينية

المهمة

الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة والوسطية المعتدلة السمحة ((وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)) البقرة آية (43).


الارتباط

يرتبط قسم الشؤون الدينية
إدارياً: بقائد مركز ومدرسة الخدمات الطبية بالخرج
فنياً: بإدارة الشئون الدينية بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.



ما يندرج تحت إدارة القسم

قسم الإدارة
قسم التوعية
قسم المساجد


مكتبة القسم

يوجد بالقسم مكتبة تخدم جميع العاملين بالمركز والمدرسة من عسكريين ومدنيين وجاليات بالكتب المصرح بها من قبل جهات الاختصاص.


من أنشطة القسم

1. العمل على التوعية ضد الأفكار المتطرفة وتعزيز الأمن الفكري وأهمية الولاء للوطن والبيعة لولي الأمر في المنشط والمكره وذلك من خلال تدريس مادة القرآن الكريم ومادة الثقافة الإسلامية لجميع الدورات المقامة بالمركز والمدرسة.
2. العمل على إلحاق منسوبي القسم على وجه الخصوص ومنسوبي المركز والمدرسة على وجه العموم لدورات الأمن الفكري والمقامة بإدارة الشؤون الدينية بالإدارة العامة للخدمات الطبية .
3. إلقاء الكلمات الوعظية وعمل المسابقات في المناسبات السنوية كشهر رمضان المبارك وموسم الحج من كل عام .
4. الاهتمام بشؤون المساجد وذلك من خلال التوجيهات الواردة حسب دليل اجراءات إدارة الشؤون الدينية بالخدمات الطبية والجهات ذات العلاقة .
5. حث منسوبي المركز والمدرسة على دعم صندوق التكافل بإدارة مستشفيات القوات المسلحة بالخرج عن طريق نظام الاستقطاع البنكي لحساب صندوق التكافل حسب الأوامر والإجراءات المتبعة في ذلك من قبل إدارة الشؤون الدينية بالخدمات الطبية للقوات المسلحة .
6. دعم منسوبي المركز والمدرسة بإعانات الزواج وقرض الحاجة من إدارة صندوق التكافل بإدارة مستشفيات القوات المسلحة بالخرج حسب الإجراءات والأنظمة المتبعة في ذلك .
7. العمل على تعميم رابط وتعليمات الحج لمنسوبي المركز والمدرسة لأداء هذه الفريضة العظيمة وذلك بحلول الموسم من كل عام .
8. العمل على تعميم الدورات الخاصة بالشؤون الدينية كدورة فن الإلقاء والخطابة والدورة التعليمية للقرآن الكريم لعموم منسوبي المركز والمدرسة وجميع هذه الدورات مقامة في إدارة الشؤون الدينية بالخدمات الطبية للقوات المسلحة حسب نشرة الدورات والتي تصدر مع بداية كل عام هجري .
9. تقديم الدعم الديني لعموم طلاب الدورات ومنسوبي المركز والمدرسة .


جميع الحقوق محفوظة لمركز ومدرسة الخدمات الطبية بالخرج - ©2020